م.أ/محمد زعفان
عدد المساهمات : 18 نقاط : 5553 تاريخ التسجيل : 29/10/2009 العمر : 58
| موضوع: الجودة2 الإثنين ديسمبر 07, 2009 4:36 am | |
| التقرير المبدئى للمجال الرابع المشاركة المجتمعية بعد تحليل البيانات وفق ادوات جمع البيانات المختلفة من فحص وثائق ومقابلات وعمل الملاحظة تبين لنا نقاط القوة ونقاط الضعف كما يلى:
المعيار(4-1) / توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي كود المؤشر | المؤشر | نقاط القوة | نقاط الضعف | 4-1-1 | توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية | يشارك مجلس الأمناء /أولياء الأمور في وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في تطوير العملية التعليمية | تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة ( مؤتمرات ندوات – نشرات – ملصقات ) | | توجد آليات لإدارة ومتابعة تنفيذ خطةالمشاركة المجتمعية |
تحريرا فى / / ميسر الفريق / ناظرة المدرسة/ محمد محمود سيد ت: التقرير المبدئى للمجال الرابع المشاركة المجتمعية المعيار(4-1) / توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي
كود المؤشر | المؤشر | نقاط القوة | نقاط الضعف | 4-1-2 | تستخدم المؤسسة إمكاناتها : البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي. | تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع بموقعها على الإنترنت . | تتيح المؤسسة إمكاناتها المادية( الملاعب – المكتبة ) لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي | | يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج خدمة المجتمع (محو أمية – التوعية الصحية) |
تحريرا فى / /
ميسر الفريق / ناظرة المدرسة / محمد محمود سيد
التقرير النهائىللمجال الرابع المشاركة المجتمعية المعيار(4-1) / توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي بعد تقديرالمؤشرات والمماراسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة من فحص وثائق ومن خلال مقابلات وعمل ملاحظات تم تحديد الفجوات الاتية: (اولا)المؤشر الاول (4-1-1) توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية :يمثل فجوة فىالمشاركة المجتمعيةويرجع ذلك الى ضعف الممارستين (4-1-1-2) تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة (مؤتمرات ندوات – نشرات – ملصقات). وقد حصلت هذه الممارسة على درجتين اى اقل من65%. وكذلك الممارسة(4-1-1-3) توجد آليات لإدارة ومتابعة تنفيذ خطةالمشاركة المجتمعية. قد حصلت على درجتين اى اقل من 65% اما الممارسة (4-1-1-1 ) يشارك مجلس الأمناء /أولياء الأمور في وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في تطوير العملية التعليمية فقدحققت نجاحا بمقدار ثلاث درجات بنسبة 65% (ثانيا)المؤشر (4-1-2) تستخدم المؤسسة إمكاناتها : البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي. :يمثل فجوة فىالمشاركة المجتمعيةويرجع ذلك الى ضعف الممارستين(4-1-2-1 ) تتيح المؤسسة إمكاناتها المادية( الملاعب – المكتبة ) لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي وقد حصلت هذه الممارسة على درجتين اى اقل من65%. وكذلك الممارسة ( 4-1-2-2) يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج خدمة المجتمع (محو أمية – التوعية الصحية ) قد حصلت على درجتين اى اقل من 65% . اما الممارسة (4-1-2-3) تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع بموقعها على الإنترنت . فقدحققت نجاحا بمقدار ثلاث درجات بنسبة 65% ميسر الفريق/ يعتمد ناظرةالمدرسة/ محمد محمود سيد تحريرا فى / / ورقة عمل المقابلة الفردية/ المجموعة النقاشية المعيار(4-1) :توافر شراكة فعالة بين المؤسسة و الأسرة والمجتمع المحلي المؤشر: الاول (4-1-1) توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
رمز الممارسة | الاسئلة المقترحة | الرد | الفئة المستهدفة | فريق عمل المقابلة | (4-1-1-2) تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة(مؤتمرات ندوات – نشرات – ملصقات) | | | | محمد زعفان و
عبد الحميد حسن |
نتيجة المقابلة بعد نحليل إجابات ( ) قد تم التوصل إلى النتائج التالية: 1- 2- 3- 4- ومن ثم يمكننا إعطاء الممارسة درجة( ) بناء على الاستشهاد بأدوات جمع البيانات وذلك تأكيدا للدرجة المحددة من قبل الفريق التوقيع الوظيفة ميسر الفريق ناظرة المدرسة 1-................... ................... 2-................... .... ............... ورقة عمل أداة الملاحظة المعيار(4-1) :توافر شراكة فعالة بين المؤسسة و الأسرة والمجتمع المحلي المؤشر: الاول (4-1-1) توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
الممارسة | ماذا تلاحظ | مكان الملاحظة | القائم بالملاحظة | (4-1-1-2) تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة(مؤتمرات ندوات – نشرات – ملصقات) | | | محمد زعفان و أحلام عبدالمنعم |
نتيجة الملاحظة بعد تحليل الملاحظا ت السابقة تم التوصل الى النتائج التالبة: 1- 2- 3- 4- ومن ثم يمكننا إعطاء الممارسة درجة ( ) بناءعلى الاستشهاد بأدوات جمع البيانات وذلك تأكيدا للدرجة المحددة منقيل الفريق التوقيع الوظيفة ميسر الفريق ناظرة المدرسة 1- 2- 3- ورقة عمل فحص الوثائق المعيار(4-1) :توافر شراكة فعالة بين المؤسسة و الأسرة والمجتمع المحلي المؤشر: الاول (4-1-1) توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
الممارسة | الوثيقة | البيانات المظلوبة | أين توجد الوثيقة | القائم بالفحص | (4-1-1-2) تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة(مؤتمرات ندوات – نشرات – ملصقات) | | | | محمد زعفان و أحلام عنتر |
نتيجة فحص الوثيقة بعد تحليل الوثاثق السابقة قدتم التوصل الى النتائج التالية: 1- 2- 3- ومن ثم يمكننا إعطاء الممارسة درجة ( ) بناء على الاستشهاد بأدوات جمع البيانات وذلك تأكيدا للدرجة المحددة من قبل الفربق التوقيع الوظيفة ميسر الفريق ناظرة المدرسة المجال الرئيسى: القدرة المؤسسية
المجالالفرعى | المعيار | المؤشرات | مستوى أداء المؤشر | نقاط القوة | نقاط الضعف | المشاركة المجتمعية | (4-1) توافر شراكة فعالة بين المؤسسة و الأسرة والمجتمع المحلي | (4-1-1) توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية |
2
| يشارك مجلس الأمناء /أولياء الأمور في وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في تطوير العملية التعليمية | تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة(مؤتمرات ندوات – نشرات-ملصقات) | | | | توجد آليات لإدارة ومتابعة تنفيذ خطةالمشاركة المجتمعية | المشاركة المجتمعية | (4-1) توافر شراكة فعالة بين المؤسسة و الأسرة والمجتمع المحلي | (4-1-2) تستخدم المؤسسة إمكاناتها : البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي | 2 | تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع بموقعها على الإنترنت | تتيح المؤسسة إمكاناتها المادية( الملاعب -المكتبة ) لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي | |
| | ) يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج خدمة المجتمع (محو أمية – التوعية الصحية ) |
ميسر الفريق ناظرة المدرسة/ محمد محمود سيد أمينة محمد بيومى | |
|