مدرسة قليوب الإعدادية بنات
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
البوابةالمنتدى الجديدالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجودة2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
م.أ/محمد زعفان

avatar

عدد المساهمات : 18
نقاط : 3236
تاريخ التسجيل : 29/10/2009
العمر : 51

مُساهمةموضوع: الجودة2   الإثنين ديسمبر 07, 2009 4:36 am

التقرير المبدئى للمجال الرابع
المشاركة المجتمعية
بعد تحليل البيانات وفق ادوات جمع البيانات المختلفة من فحص وثائق ومقابلات وعمل الملاحظة تبين لنا نقاط القوة ونقاط الضعف كما يلى:







المعيار(4-1) / توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي




كود المؤشر
المؤشر
نقاط القوة
نقاط الضعف
4-1-1
توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
يشارك مجلس الأمناء /أولياء الأمور في وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في تطوير العملية التعليمية
تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة ( مؤتمرات ندوات نشرات ملصقات )
توجد آليات لإدارة ومتابعة تنفيذ خطةالمشاركة المجتمعية
تحريرا فى / /
ميسر الفريق / ناظرة المدرسة/
محمد محمود سيد
ت: التقرير المبدئى للمجال الرابع
المشاركة المجتمعية
المعيار(4-1) / توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي



كود المؤشر
المؤشر
نقاط القوة
نقاط الضعف
4-1-2
تستخدم المؤسسة إمكاناتها : البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي.
تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع بموقعها على الإنترنت .
تتيح المؤسسة إمكاناتها المادية( الملاعب – المكتبة ) لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي
يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج خدمة المجتمع (محو أمية التوعية الصحية)

تحريرا فى / /

ميسر الفريق / ناظرة المدرسة /
محمد محمود سيد

التقرير النهائىللمجال الرابع
المشاركة المجتمعية
المعيار(4-1) / توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي
بعد تقديرالمؤشرات والمماراسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة من فحص وثائق ومن خلال مقابلات وعمل ملاحظات تم تحديد الفجوات الاتية:
(اولا)المؤشر الاول (4-1-1)
توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية :يمثل فجوة فىالمشاركة المجتمعيةويرجع ذلك الى ضعف الممارستين (4-1-1-2) تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة (مؤتمرات ندوات نشرات ملصقات). وقد حصلت هذه الممارسة على درجتين اى اقل من65%.
وكذلك الممارسة(4-1-1-3) توجد آليات لإدارة ومتابعة تنفيذ خطةالمشاركة المجتمعية.
قد حصلت على درجتين اى اقل من 65%
اما الممارسة (4-1-1-1 ) يشارك مجلس الأمناء /أولياء الأمور في وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في تطوير العملية التعليمية فقدحققت نجاحا بمقدار ثلاث درجات بنسبة 65%
(ثانيا)المؤشر (4-1-2)
تستخدم المؤسسة إمكاناتها : البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي. :يمثل فجوة فىالمشاركة المجتمعيةويرجع ذلك الى ضعف الممارستين(4-1-2-1 ) تتيح المؤسسة إمكاناتها المادية( الملاعب – المكتبة ) لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي وقد حصلت هذه الممارسة على درجتين اى اقل من65%.
وكذلك الممارسة ( 4-1-2-2) يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج خدمة المجتمع (محو أمية التوعية الصحية )
قد حصلت على درجتين اى اقل من 65% .
اما الممارسة (4-1-2-3) تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع بموقعها على الإنترنت . فقدحققت نجاحا بمقدار ثلاث درجات بنسبة 65%
ميسر الفريق/ يعتمد ناظرةالمدرسة/
محمد محمود سيد
تحريرا فى / /
ورقة عمل
المقابلة الفردية/ المجموعة النقاشية
المعيار(4-1) :توافر شراكة فعالة بين المؤسسة و الأسرة والمجتمع المحلي
المؤشر: الاول (4-1-1) توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية



رمز الممارسة
الاسئلة المقترحة
الرد
الفئة المستهدفة
فريق عمل المقابلة
(4-1-1-2) تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة(مؤتمرات ندوات نشرات ملصقات)
محمد زعفان
و

عبد الحميد حسن
نتيجة المقابلة
بعد نحليل إجابات ( ) قد تم التوصل إلى النتائج التالية:
1-
2-
3-
4-
ومن ثم يمكننا إعطاء الممارسة درجة( ) بناء على الاستشهاد بأدوات جمع البيانات وذلك تأكيدا للدرجة المحددة من قبل الفريق
التوقيع الوظيفة ميسر الفريق ناظرة المدرسة
1-................... ...................
2-................... .... ...............
ورقة عمل
أداة الملاحظة
المعيار(4-1) :توافر شراكة فعالة بين المؤسسة و الأسرة والمجتمع المحلي
المؤشر: الاول (4-1-1) توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية



الممارسة
ماذا تلاحظ
مكان الملاحظة
القائم بالملاحظة
(4-1-1-2) تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة(مؤتمرات ندوات نشرات ملصقات)
محمد زعفان
و
أحلام عبدالمنعم
نتيجة الملاحظة
بعد تحليل الملاحظا ت السابقة تم التوصل الى النتائج التالبة:
1-
2-
3-
4-
ومن ثم يمكننا إعطاء الممارسة درجة ( ) بناءعلى الاستشهاد بأدوات جمع البيانات وذلك تأكيدا للدرجة المحددة منقيل الفريق
التوقيع الوظيفة ميسر الفريق ناظرة المدرسة
1-
2-
3-
ورقة عمل فحص الوثائق
المعيار(4-1) :توافر شراكة فعالة بين المؤسسة و الأسرة والمجتمع المحلي
المؤشر: الاول (4-1-1) توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية



الممارسة
الوثيقة
البيانات المظلوبة
أين توجد الوثيقة
القائم بالفحص
(4-1-1-2) تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة(مؤتمرات ندوات نشرات ملصقات)
محمد زعفان
و
أحلام عنتر
نتيجة فحص الوثيقة
بعد تحليل الوثاثق السابقة قدتم التوصل الى النتائج التالية:
1-
2-
3-
ومن ثم يمكننا إعطاء الممارسة درجة ( ) بناء على الاستشهاد بأدوات جمع البيانات وذلك تأكيدا للدرجة المحددة من قبل الفربق
التوقيع الوظيفة ميسر الفريق ناظرة المدرسة
المجال الرئيسى: القدرة المؤسسية



المجالالفرعى
المعيار
المؤشرات
مستوى أداء المؤشر
نقاط القوة
نقاط الضعف
المشاركة المجتمعية
(4-1) توافر شراكة فعالة بين المؤسسة و الأسرة والمجتمع المحلي
(4-1-1) توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية

2

يشارك مجلس الأمناء /أولياء الأمور في وضع خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في تطوير العملية التعليمية
تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة(مؤتمرات ندوات نشرات-ملصقات)
توجد آليات لإدارة ومتابعة تنفيذ خطةالمشاركة المجتمعية
المشاركة المجتمعية
(4-1) توافر شراكة فعالة بين المؤسسة و الأسرة والمجتمع المحلي
(4-1-2) تستخدم المؤسسة إمكاناتها : البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي
2
تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع بموقعها على الإنترنت
تتيح المؤسسة إمكاناتها المادية( الملاعب -المكتبة ) لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي

) يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج خدمة المجتمع (محو أمية التوعية الصحية )
ميسر الفريق ناظرة المدرسة/
محمد محمود سيد أمينة محمد بيومى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجودة2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة قليوب الإعدادية بنات :: المناهج الدراسية :: الصف الأول الإعدادى :: الرياضيات-
انتقل الى: